الأحد , مايو 19 2024
الرئيسية / اخبار المركز / اختتام برنامج الفتى الرسالي لعام 1436 هـ

اختتام برنامج الفتى الرسالي لعام 1436 هـ

احتفل برنامج الفتى الرسالي بمركز الهدى للتعليم والتنمية البشرية بالقديح بختامه لبرنامج هذا العام وتخريج الدفعة الثانية في تاريخ البرنامج الذي بدأ انطلاقته قبل ستة أعوام، وقد أقيم الحفل مساء يوم الخميس الماضي الموافق 1436/7/18  هـ في حسينية الحاج حسين آل مرار بالقديح.

واستهل الحفل بتلاوة مباركة من القرآن الكريم بصوت أحد طلاب البرنامج – حسن الخويلدي. وقدم الحفل زميله المختار الجارودي بشكل مميز مبتدئا بنبذة موجزة عن برنامج الفتى الرسالي.

وعقبه الدكتور صالح البشراوي رئيس برنامج الفتى الرسالي بكلمته التي ركز فيها على القيادة والتي كانت من أهم الأهداف التي يسعى البرنامج لزرعها في شخصية الطلاب. فكان مما قال:《 إن وجود القادة أمر ملاحظ وضروري في مسيرة الأمم، وفي حال عدم توفر أحدهم فإن الأمة تبحث عن قائد، قال تعالى : ((أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلإِ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ )).

من هنا جاء دور الفتى الرسالي (صنع قادة رساليين) ، إلا إن الأمر ليس بتلك السهولة فصناعة فرد صالح أو قائد يحتاج إلى سنوات عديدة، ففيما روي عن النبي المصطفى (ص) في تربية الأبناء ” لاعبه سبعاً وأدبه سبعاً وصاحبه سبعاً فإن فلح وإلا فلا خير فيه “》. وأضاف إلى ذلك أن دور العائلة مهم بالإضافة لهذا البرنامج لاستكمال المسيرة.

وألقى بعده الطالب المتميز كميل حمود وأحد الخريجين كلمة الطلاب حيث ذكر قصته في الالتحاق ببرنامج الفتى الرسالي وما تعلمه فيه خلال السنوات الخمس الماضية، وأوصى الطلاب بالالتزام بهذا البرنامج وممارسة ما تعلموه.

تلى كلمة الطلاب تكريم المدربين الذين قدموا دورات برنامج الفتى الرسالي حيث تسلموا شهادات التكريم من يد سماحة الشيخ علي الفرج وبمعية رئيس مجلس إدارة المركز اﻷستاذ عماد الجنبي.

من جانب آخر قدم اﻷستاذ عبد الله العبيدي ولي أمر أحد الطلبة تجربته مع ولده وما لاحظه عليه من استحسان في السلوك منذ التحاقه بالبرنامج قائلا:《برنامج الفتى الرسالي برنامج مميز غير من ولدي من عدة جوانب》 وقال أيضاً:《برنامج الفتى الرسالي يستحق منا كأولياء أمور الدعم الكبير المعنوي والمادي》مركزا على الجهود الكبيرة التي يبذلها هذا البرنامج ما يجعله مميزا.

واختتم الحفل اﻷستاذ محمد آل غزوي أحد المدربين والأعضاء في برنامج الفتى الرسالي بتكريم الطلاب والخريجين، قبل قراءة التواشيح الدينية. والجدير بالذكر أن برنامح الفتى الرسالي لهذا العام قد خدم 49 طالبا، وأنه يقدم دورات روحية، وفقهية، وثقافية، ولغوية، وغيرها لتهيئة الطلاب حتى يكونوا قادة رساليين في المجتمع، وطامعين في أن يكونوا جندا للإمام المهدي (عج).

 

facebook/ مركز الهدى للتعليم والتنمية البشرية

احتفل برنامج الفتى الرسالي بمركز الهدى للتعليم والتنمية البشرية بالقديح بختامه لبرنامج هذا العام وتخريج الدفعة الثانية…

Posted by ‎مركز الهدى للتعليم والتنمية البشرية‎ on Saturday, 9 May 2015

عن Huda Center