الأحد , مايو 19 2024
الرئيسية / التقارير / تبدأ الدورة الصيفية التابعة لمركز الهدى أنشطتها الطلابية في القديح والناصرة

تبدأ الدورة الصيفية التابعة لمركز الهدى أنشطتها الطلابية في القديح والناصرة

بدأت الدورة الصيفية التابعة لمركز الهدى بالقديح أنشطتها الطلابية في القديح والناصرة بدءًا من يوم أمس (الأحد) في مسجدي العبد الصالح “في القديح”، والحمزة “في الناصرة”، والتي احتوت ٣ أنشطة: بر الوالدين، والصلاة الخاشعة، والإسعافات الأولية.

وتكفل الأستاذ صالح آل دعيبل بتقديم نشاط بر الوالدين الذي كان على شكل محاضرة توعوية، حيث كان المستهدفون هم طلاب المراحل التالية: السادس التمهيدي، والإعدادي.

وتحدث عن تعريف بر الوالدين، وكيف نبرُّ بهما بعد موتهما، وكذلك ربط القرآن وأهل البيت عليهم السلام ببر الوالدين.

وطلب من الطلاب، كتطبيقٍ عملي للنشاط، أن يشتروا وردتان، واحدة للأب، والثانية للأم، بنية البر بهما، والخاتمة كانت بقراءة دعاء الفرج وإهدائه للوالدين، حيث كان ذلك في مسجد العبد الصالح.

وقدم الدكتور محمد آل عوى نشاط الإسعافات الأولية في مسجد الحمزة بالناصرة إلى طلاب المستويات التالية: رابع وخامس تمهيدي.

واحتوى النشاط ٥ مهارات إسعافية، وهي: كيفية إيقاف النزيف بشكل عام، والرعاف “نزيف الأنف”، والغصة الشديدة، والتنفس الاصطناعي، وكيفية خلع القفازات.

وألقى الأستاذ نوح آل مرار نشاط الصلاة الخاشعة، والذي استهدف طلاب المستويات التالية: سادس تمهيدي، وأول، وثالث إعدادي. حيث كان النشاط في مسجد الحمزة بالناصرة.

والجدير بالذكر أن الدورة الصيفية هي دورة سنوية تهدف إلى توعية الطلاب في ٥ مواضيع، وهي: الفقه، والأخلاق، والسيرة، والتفسير، والعقائد. وتُدرس هذه الدورة في ٣ مساجد في القديح، وهي: مسجد الشيخ إبراهيم، والعبد الصالح، والسدرة. ومسجد في الناصرة، وهو مسجد الحمزة. وبدأ مركز الهدى بتدريس مثل هذه الدورات من أكثر من ١٥ سنة.

عن Huda Center