الأحد , مايو 19 2024
الرئيسية / اخبار المركز / مركز الهدى يستقبل لجنة تبارك من حلة محيش

مركز الهدى يستقبل لجنة تبارك من حلة محيش

لجنة تبارك من حلة محيش تزور مركز الهدى يوم السبت (ليلة الأحد) بتاريخ 25/ 6/ 1432 هـ وهي الزيارة الثانية لها للمركز بعد الزيارة السابقة في العام الماضي، وقد حضر اللقاء وفد من إداريي اللجنة في استضافة رئيس برنامج الدورات العامة ورئيس لجنة المالية، وقد اطلع الزوار على العملية التعليمية في دورة أنوار الهدى الصيفية، وكذلك كيفية تعليم المناهج ومحتوياتها وتطبيق المستويات التعليمية فيها، وذلك لرغبة لجنة تبارك في تطبيق آلية التدريس المتبعة لدى المركز في تعليمها، واستخدام مناهج المركز أيضا.
فقد تحدث رئيس برنامج الدورات عن المحتوى التعليمي في المناهج وتقسيماته، وكيفية التعليم من حيث عدد الحصص الأسبوعية وأيام التعليم، وكذلك كيفية تسجيل الطلاب حسب مستوياتهم وأعمارهم، حيث حصلت لجنة تبارك على جدول المستويات،
وأضاف إلى ذلك كيفية ونوع الأنشطة المصاحبة للدورة والتي تساعد على ترفيه الطلاب إلى جانب التعليم الديني، حيث حصلت لجنة تبارك على صورة من كتيب الأنشطة للاستفادة منه.
كما بين رئيس البرنامج كيفية اختيار المعلمين وتحديد المستويات التي سوف يقومون بتعليمها، وما يجري على المعلم من تقييم واختبارات سنوية، وكذلك إقامة الدورات التطويرية للمعلمين.
أما ما يخص المناهج فقد تقدمت لجنة تبارك بطلبها الحصول على مناهج المركز لطلابها حيث أبدى رئيس لجنة المالية استعداد المركز لتوفير المناهج للجنة تبارك قبيل بدء التعليم لديهم، كما قدم نسخة مطبوعة من مناهج المركز للجنة تبارك.
لجنة تبارك بدورها قدمت شكرها للمركز على هذه الاستضافة وإبداء التعاون المباشر وإتاحة الفرصة لها لاستخدام مناهج المركز وطريقته التعليمية.

عن Huda Center